shop franchise truffleat 4

الفصل 15: بدائل لامتلاك امتياز

بدائل لامتلاك امتياز

يمكن أن يكون امتلاك امتياز مسعى لا يقوم به سوى عدد قليل لأن هناك الكثير من المسؤوليات التي يجب مراعاتها. من ناحية، يكون مالك الامتياز مسؤولاً عن جميع جوانب الامتياز التجاري، والذي يمكن اعتباره أمرًا جيدًا، ولكنه من ناحية أخرى مسؤول أيضًا عن التمويل الشخصي لأعمال الامتياز بأكملها في المقام الأول. بالتأكيد لا توجد طريقة حول الالتزامات الشخصية والمالية التي يجب على مالك الامتياز القيام بها. لكثير من الناس كل هذا العمل الشاق فقط لا تؤتي ثمارها في النهاية! لهذا السبب هناك الكثير من الناس الذين يقررون في الواقع عدم امتلاك امتياز في النهاية، لكنهم يعتمدون على تقنية أخرى للحصول على الامتياز الذي يريدونه.

شراكة الامتياز

كما ذكرنا، فإن امتلاك امتياز يأخذ قدرا كبيرا من العدالة المالية والمسؤولية. هذا شيء كثير من الناس غير مجهزين للتعامل معه على الرغم من أنهم قد يرغبون في امتلاك الامتياز كما يريدون! من ناحية أخرى، قد تكون شراكة الامتياز مجرد الخيار الذي يبحثون عنه. كما هو الحال في أي شراكة، تعتمد شراكة الامتياز على مشاركة كلا الشخصين في العمل. يقوم أحد الطرفين بنصف الالتزام المالي بينما يقوم الطرف الآخر بالنصف الآخر. بالطبع يمكن أن يكون هناك العديد من الاتفاقات التجارية الأخرى أيضا، مثل طرف واحد قد تجعل الالتزام المالي الوحيد لشراء الامتياز في مقابل غالبية الأرباح لفترة من الوقت.

يمكن أن تكون شراكات الامتياز طريقة رائعة للتجول في امتلاك امتياز كامل بنفسك، وهي بالتأكيد تسمح للمرء بالحصول على قدر أكبر من الحرية والاسترخاء في الأشياء التي يتم القيام بها. على سبيل المثال، بدلاً من الاضطرار إلى توظيف الجميع بنفسك من أجل تشغيل الامتياز، سيكون شريكك مسؤولاً بنفس القدر عن المساعدة في توظيف المديرين والمديرين المساعدين والموظفين الآخرين.

على الجانب الآخر، على الرغم من ذلك، وبسرعة كما يتم إجراء شراكة الامتياز فإنه يمكن أيضا أن تدمر. إذا كنت قد سمعت من أي وقت مضى القول بأن الأمر لا يتطلب سوى “تفاحة واحدة سيئة لإفساد الدفعة”، فهذا صحيح بالتأكيد هنا. على الرغم من أن شخصًا واحدًا من شراكة الامتياز قد يكون في العمل بشكل حقيقي ويدير نفسه بطريقة صادقة، إلا أن هناك الكثير من الأفراد الآخرين الذين قد يكونون مهتمين فقط بتحقيق ربح سريع ثم الانسحاب! يمكن أن يكون هذا مقلقًا بشكل خاص إذا كان الشخص الذي ينتهي به الأمر إلى إلغاء العقد هو الشخص الذي لديه أقل قدر من الالتزامات المالية تجاه أعمال الامتياز.

كل الأشياء التي تعتبر، على الرغم من ذلك، أعمال الامتياز هي فرصة مثالية لأي شخص لا يريد امتلاك عمل كامل بنفسه. هذه الفرص توفر وسيلة ممتازة لشخصين أو أكثر للمشاركة بحيث المسؤوليات والالتزامات، المالية أو غير ذلك، لا تقع كلها على زوج واحد من الكتفين أو في حساب واحد الظهر.