الفصل 16: الأسئلة الشائعة حول الامتيازات
الأسئلة الشائعة حول الامتيازات
هناك العديد من الأسئلة التي تتماشى مع الحصول على نفسك في عملية الامتياز. إذا كنت مالك الامتياز، فأنت تريد على وجه الخصوص معرفة جميع التفاصيل حول امتلاك الامتياز، لذلك إليك بعض الأسئلة والإجابة على أن العديد من الأشخاص عادة ما يسألون الشركة مباشرة من أجل معرفة من أين تبدأ أولاً.
سؤال الامتياز رقم1: ما مقدار رأس المال الذي تحتاجه ؟
الجواب: إن القلق الأكثر وضوحا الذي ينبغي للمرء أن يفكر فيه قبل الاقتراب من شركة لإحدى شركات الامتياز الخاصة بهم هو مقدار رأس المال الذي سيحتاجونه. في معظم الأحيان، سيتم طرح هذه الإجابة في العلن، ولكن لا بأس أيضًا إذا قرر المرء الاقتراب من الشركة مباشرة وسؤاله عن المبلغ الذي سيحتاجه. في كثير من الأحيان سيكون لدى الشركة متطلبات رأس المال لبدء التشغيل، ولكن مرة أخرى بعض الشركات تهتم فقط بالحصول على رسومها المرتبطة بامتياز القدرة على استخدام اسم الشركة وشعارها وسمعتها. على نفس المنوال، سيكون من الجيد دفع رسوم بدء التشغيل أو الرسوم الأولية للشركة نقدًا بدلاً من الاعتماد على قرض تجاري مقابل المال. وبالنظر إلى حقيقة أن العديد من الامتيازات سوف تحتاج إلى الحصول على قروض الأعمال على أي حال لجميع أنواع اللوازم وغيرها من المفروشات اللازمة أفضل طريق لاتخاذ سيكون لدفع أساسا للامتياز الخاص بك نقدا!
السؤال رقم2: من أين ستحصل على الإمدادات ؟
الجواب: ربما يكون الشيء التالي الذي يريد مالك الامتياز معرفته قبل أن يبدأ بالفعل في فتح النشاط التجاري هو من أين ستأتي الإمدادات. عند التعامل مع مقر الشركة هناك العديد من القواعد واللوائح المختلفة التي ترتبط مع كل نوع من الامتياز. ستطلب بعض الشركات من مالك الامتياز شراء المستلزمات، مثل المقاعد والكراسي وسجلات النقد من شركة معينة توفر جميع فروع متاجر شركتهم، ولكن قد تكون هناك شركات أخرى لديها إرشادات فضفاضة حقيقية حول القضية برمتها. ومع ذلك، يجب على المرء أن يتأكد من أنه يعرف كل خصوصيات وعموميات تأثيث المتجر بالإمدادات قبل إبرام أي اتفاق على الإطلاق!
السؤال رقم3: هل أنا ملزم بالإعلان ؟
الجواب: هذه مسألة مهمة في حد ذاتها. العديد من أصحاب الامتياز المحتملين لا يدركون ذلك، ولكن الإعلان الذي يتم للامتياز يتم في الواقع من قبل الشركة نفسها! تشمل بعض الرسوم التي يتعين على الامتياز دفعها رسوم الإعلان، ومن المفترض أن تستخدم الشركة هذه التكاليف والرسوم الإعلانية من أجل توليد الإعلان والتسويق للامتياز نفسه. قد تشمل طرق الإعلان هذه خصومات خاصة يتم تقديمها على أساس شهري، وكوبونات يتم وضعها في الصحف، وأيام تقدير العملاء. بالطبع، إذا سمح للامتياز بالإعلان بأي طريقة يراها المالك مناسبة، فقد لا يتعين دفع أي رسوم إعلانية، ولكن معرفة ما هو مطلوب بالضبط أمر في غاية الأهمية قبل الإعلان عن الامتياز نفسه!