shop franchise truffleat 2

الفصل 3: مزايا امتلاك امتياز

مزايا امتلاك امتياز تجاري

إن البدء من الصفر عند إنشاء عملك الخاص يمكن أن يستغرق الكثير من العمل. يختار الكثير من الناس البدء من الصفر وبناء شركتهم الخاصة من الألف إلى الياء فقط حتى يتمكنوا من الشعور بالفخر والإنجاز. هذه هي كل من القضايا النبيلة وانها دائما فكرة جيدة لتصبح رجل أعمال عند إنشاء عملك. من ناحية أخرى، هناك أيضًا بعض الأفراد الذين يفضلون ببساطة العمل مع اسم العلامة التجارية للشركة حتى لا يضطروا إلى القلق كثيرًا بشأن التسويق أو نشر الكلمة حول أنواع المنتجات والخدمات التي يقدمونها. ويسمى هذا النوع من ملكية الأعمال التجارية امتياز.

هناك العديد من المزايا التي يتمتع بها الفرد عندما يمتلك امتيازًا، ولكن ربما تكون أكبر ميزة يتمتع بها الامتياز، كما ذكرنا، هي حقيقة أنه بدأ باسم علامة تجارية يمكن التعرف عليه بالفعل!

استخدام سمعة الشركة بأكملها

شيء واحد عظيم حول بدء مع امتياز هو أنك قادر على استخدام سمعة الشركة بأكملها من أجل الإعلان عن الخدمات، وإعطاء كوبونات، ومعاملة حق العميل. في بعض الحالات قد يكون الامتياز في الواقع أفضل للشركة نفسها إذا كانت الشركة قد سبق لها سمعة سيئة في جوانب معينة من التعامل مع عملائها. لكن استخدام سمعة الشركة بأكملها يعني أن هناك عملًا أقل لمالك الامتياز.

القدرة على التغيير

عادة ما يكون لدى معظم الشركات التي تسمح لمتاجرها بالحصول على امتياز شروط تتوافق مع امتلاك امتياز لمتجرها. ومع ذلك، فإن إحدى القدرات التي يمتلكها مالك الامتياز والتي لا يمتلكها الآخرون هي أنهم قادرون على تغيير الأشياء قدر الإمكان. بالطبع، لا يمكن لامتياز شركة البيتزا تغيير الهيكل الكامل للشركة ولا يمكن أن ينتقل من بيع البيتزا إلى اللوازم المكتبية، ولكن أشياء أخرى حول امتياز البيتزا هذا يمكن أن تتغير. بالنسبة للمبتدئين، ربما تستخدم الشركة صلصة محددة لا يريد الامتياز استخدامها. بالطبع، كل هذا والعديد من التغييرات يجب أن يتم مسحها مع المسؤولين في الشركة قبل أن يتم ذلك، ولكن أصحاب الامتياز لديهم القدرة على تغيير الأشياء داخل متجرهم الفعلي.

أحد عناصر التغيير الأخرى التي يُسمح لمالكي الامتياز عادة بالقيام بها هو تغيير المظهر الخارجي أو “المظهر” للمبنى الذي يوجدون فيه. يدرك الكثير من الناس أن جميع المتاجر والمطاعم والشركات الأخرى عادة ما يكون لها نفس المظهر الخارجي والمظهر الخارجي للمتجر. ومع ذلك، فإن أصحاب الامتياز في بعض الأحيان ليسوا ملزمين بنفس المظهر الخارجي للمبنى!

ببساطة، أصحاب الامتياز حقا لديهم اليد العليا عند تشكيل فرع للشركة في مدينتهم أو المدينة التي يريدون البدء منها. على الرغم من أن مالكي الامتياز أنفسهم لن يحصلوا على أي اعتراف لبدء شركة من الصفر، إلا أنه سيظل قادرًا على الاستمتاع بكل شيء آخر يتماشى مع تشكيل شركة وتحقيق الأرباح!