shop franchise truffleat 3

الفصل 5: الجانب السلبي لامتلاك امتياز

الجانب السلبي لامتلاك امتياز

فرص الامتياز موجودة في جميع أنحاء العالم اليوم. في الواقع، الامتيازات هي في الأساس ما يتكون منه العالم كله إذا أراد المرء أن يفكر حقًا في جميع الفرص المختلفة الموجودة. بالنظر إلى حقيقة أن شركة واحدة فقط ربما لديها الآلاف من الامتيازات الموجودة بالفعل في الولايات المتحدة وحول العالم، فمن الآمن بالتأكيد أن نقول إن أكثر من 5 إلى 10 مليون منفذ امتياز موجود في العديد من أنحاء وزوايا العالم! هناك بالتأكيد مزايا لامتلاك الامتياز الخاص بك للشركة لأنه يشبه في الأساس امتلاك جزء أصغر من الشركة نفسها. أصحاب الامتياز الحصول على الحفاظ على معظم الأرباح التي تأتي في أعمالهم في مقابل عادة رسوم امتياز متواضعة من أرباحهم التي تحصل على إرسالها إلى مقر الشركة.

من ناحية أخرى، على الرغم من ذلك، يمكن أن يكون هناك بعض الجوانب السلبية لامتلاك امتياز. الجانب السلبي الأول لامتلاك الامتياز الخاص بك هو أنك لن تمتلك في الواقع شركتك الخاصة على الرغم من أنك ستمتلك متجرك الخاص أو موقع الشركة الآخر! كثير من الناس لديهم الرغبة في فتح متجر خاص بهم بالفعل وإنشاء شركة بمفردهم، ولكن امتلاك امتياز ليس هو ما يدور حوله الأمر.

في الواقع، كنت تدفع أساسا للحصول على بدل حقوق التأليف والنشر لتكون قادرة على استخدام سمعة الشركة التي كنت تعمل ل! في الواقع، من خلال امتلاك امتياز كنت تعمل أساسا لتلك الشركة. لماذا ماكدونالدز أو برجر كينغ تتطلب جزءا من الأرباح من الامتياز الخاص بك ؟ يعمل مالك الامتياز بشكل أساسي على موقع الامتياز الخاص به من أجل إرسال المزيد من الأرباح إلى مقر الشركة، على الرغم من أن هذه ليست الطريقة التي يرغب الكثيرون في التفكير بها.

الجانب السلبي الآخر لامتلاك امتياز، على الرغم من ذلك، يمكن أن يكون العقد الذي قمت بحبس نفسك فيه. بالنظر إلى حقيقة أن متوسط طول العقد لمالك متجر الامتياز عادة ما يكون من 15 إلى 20 عامًا في البداية، فإنه سيجعل من الصعب حقًا الخروج مما إذا كان مالك الامتياز يواجه مشكلة في الحصول على شعبية متجر الامتياز من الأرض في المقام الأول. وعلاوة على ذلك، قد يكون هناك في الواقع خرق كبير لرسوم العقد وكذلك إذا، في الواقع، امتياز الخاص بك لا تفعل كذلك المتوقعة وفشل في غضون السنوات القليلة الأولى.

قد لا تستحق المساعدة والموارد التي قد يتلقاها مالك الامتياز من الشركة كل ما يتم دفعه إلى مقر الشركة أيضًا! العديد من مقار الشركة لديها في الواقع رسوم بدء التشغيل العملاقة، والرسوم السنوية، والإتاوات التي يجب مشاركتها معهم، ولكن إذا كان صاحب متجر الامتياز غير قادر على الحصول على مساعدة كافية أو التدريب ثم قد تضيع الفرصة بأكملها في المقام الأول.

النظر في كل هذه الأشياء قبل السير في طريق فتح الامتياز الخاص بك مهم جدا. ليس من المهم فقط التأكد من فهمك لجميع الآثار المترتبة على امتلاك امتياز، ولكن التأكد من فهم المرء للالتزام الكلي مهم أيضًا!