shop franchise truffleat 7

الفصل 6: بدء الامتياز الخاص بك

بدء الامتياز الخاص بك

على الرغم من أنك قد تكون متحمسًا جدًا لبدء أعمال الامتياز الخاصة بك، إلا أن هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها قبل القيام بذلك! يمكن أن تكون استثمارات الامتياز شيئًا رائعًا للعديد من أنواع رجال الأعمال المختلفة، وإذا كنت من النوع الريادي، فقد يكون الامتياز هو الحل الأمثل لبدء عملك الخاص. ومع ذلك، إذا كنت قد حاولت إنشاء امتياز خاص بك في الماضي وفشلت بالفعل، فربما لا يكون ذلك خطأ الشركة ولكن ربما كان عليك القيام ببعض التفكير في الامتياز. ولكن إذا كانت هذه هي المرة الثانية التي تنشئ فيها امتيازًا، أو حتى إذا كانت المرة الأولى، فإليك بعض الاعتبارات المهمة جدًا التي يجب عليك التفكير فيها قبل الاقتراب من الشركة حول الحصول على امتياز:

السوق من حولك

القضية الأولى والأهم التي سترغب في القلق بشأنها هي السوق من حولك والمكان الذي تعيش فيه. سؤال واحد أن تسأل نفسك قبل أن تبدأ هو ما إذا كان هناك في الواقع أي نوع من السوق للامتياز الخاص بك حيث كنت تعيش. قد تكون شخصًا يريد منتجًا أو خدمة معينة، ولكن إذا لم يكن هناك مستهلكون آخرون حول مساحة المعيشة التي أنت فيها، فمن المحتمل أن يكون امتيازك محكومًا عليه بالفشل منذ البداية. إن التأكد من وجود حاجة أو رغبة أو سوق للمنطقة التي ستنتقل إليها أمر بالغ الأهمية للحصول على امتياز تجاري ناجح!

المنافسة

هناك مشكلة أخرى ستحتاج حتماً إلى التفكير فيها وهي كل المنافسة التي لديك على طول الطريق وصولاً إلى نقطة البداية. من الممكن ألا تقلق بشأن المنافسة إذا كنت تقدم نوعًا فريدًا آخر من المنتجات أو الخدمات التي لا يقدمها أي شخص آخر، ولكن من المحتمل أن يكون لديك نوع من المنافسة بغض النظر عن مدى شراسة ذلك. من ناحية أخرى، على الرغم من ذلك، تريد التأكد من أن الامتياز الخاص بك لن يتم الإعداد في منطقة حرب الأسعار الحرفية وإلا سيكون لديك على الأرجح للحفاظ على خفض ورفع الأسعار الخاصة بك فقط لأن بائع تجزئة آخر يفعل!

إمكانات النمو

إن النجاح في الامتياز هو شيء يرغب الكثير من الناس في أن يكونوا عليه، ومع ذلك، فإن أحد الاعتبارات لبدء امتياز الشركة هو إمكانات النمو الخاصة بك. هل سيكون متجر البيع بالتجزئة أو أي عنصر آخر تدفعه دائمًا في طلب كبير أم أن السوق يموت ببطء من أجله ؟ أحد الأمثلة على الاتجاه الذي لم يستمر لفترة طويلة هو جنون Ty Beanie Baby. على الرغم من وجود سوق لهذه المنتجات في البداية، إلا أن الطلب على الألعاب انخفض ببطء حتى لم تعد شائعة بعد الآن!

هذه اعتبارات التفكير الأمامي الامتياز مهمة جدا لعدم القصف في السنة الأولى. على الرغم من أنه قد يبدو أن عملك لن ينطلق أبدًا، إلا أنه إذا كان لدى شركتك منتجًا فريدًا حقًا، فلا داعي للقلق بشأن أي شيء على الإطلاق!